استقصاء “عالمي” : من أجل عالم أفضل

‘عالمي’ هو استقصاء عالمي للمواطنين تتولى إدارته الأمم المتحدة وشركاؤها. و يهدف إلى تسجيل أصوات الناس وأولوياتهم وآرائهم، حتى يكون قادة العالم على علم عندما يشرعون في عملية تحديد خطة إنمائية جديدة للعالم.

ويطرح استقصاء ‘عالمي’ على الأفراد أسئلة بشأن ست مسائل من بين ست عشرة مسألة محتملة يعتقدون أن من شأنها إحداث أكبر تغيير في حياتهم، وذلك من خلال طرق مبتكرة عبر الإنترنت والوسائل غير المستخدمة للإنترنت. وقد صيغت الست عشرة مسألة من بين الأولويات التي عبر عنها الفقراء خلال البحوث القائمة وعمليات استطلاع الرأي وهي تغطي الأهداف الإنمائية للألفية، بالإضافة إلى مشاكل الاستدامة والأمن والحكم والشفافية.

ومن الآن وحتى عام 2015، نرغب في أن نشرك في استقصاء ‘عالمي’ أكبر عدد ممكن من الناس في أكبر عدد ممكن من البلدان: المواطنون من جميع الأعمار والخلفيات ومن كلا الجنسين، وخاصة المجتمعات المحلية المهمشة والفقيرة في العالم.

وسترسل النتائج أولاً إلى فريق الأمين العام الرفيع المستوى المعني بخطة ما بعد عام 2015 قبل عقد الاجتماعات في مونروفيا وبالي ونيويورك وسيقدم تقريره النهائي وتوصياته بشأن إطار التنمية الجديد في شهر أيار/مايو 2013.

بعد ذلك، سيستمر استقصاء ‘عالمي’ في تجميع أصوات الشعوب حتى عام 2015 وسيتم إطلاع الأمين العام وقادة العالم على النتائج عند تحضيرهم لخطة التنمية التالية في الفترة الفاصلة عن 2015.

 

<